المكتبة » برامج وموسوعات إسلامية

عنوان الكتاب
برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للسنة النبوية المطهرة
وصف الكتاب

مميزات البرنامج:
يحتوي هذا البرنامج على: (90) كتابا من أمهات كتب السنة الشريفة، منها (33) كتابا من كتب المتون، ويصحبها (57) كتابا من الكتب الخدمية المتعلقة بعلوم السنة النبوية، وغيرها، بما يتجاوز (367 ألف) صفحة ورقية. مع ضبط النصوص المعروضة بالتشكيل الكامل.
خدمة عرض شروح الأحاديث، والحكم على كل حديث، ومقارنة المتون، وعرض المتن المجمع.
تخريج الأحاديث على أكثر من مستوى: تخريجا إجماليا بذكر الجزء والصفحة والرقم، ومتوسطا يزيد على الإجمالي بذكر الكتاب والباب ومدار الحديث، وتفصيليا يزيد على المتوسط بذكر الاختلافات الواقعة في إسناد ومتن الحديث، وأوجه الإعلال المتعلقة به على طريقة أهل الحديث.
تُرَتَّب المصادر في التخريج المتوسط والتفصيلي طبقا للمتابعات التامة فالقاصرة، أو لأصحية الكتب، أو لمطابقة لفظ الرواية الأصل، أو لوفيات المصنفين، أو لأي مدار يختاره الباحث من مدارات الحديث إذا تعددت.
خدمات متكاملة للأسانيد (أكثر من 250 ألف سند)، مع الرسم والتوضيح بطرق مختلفة، وعرض تقرير آلي لإسناد كل حديث.
عرض الشواهد للأحاديث التي لها شواهد.
يقدم خدمة متكاملة شاملة لرواة كتب البرنامج في مليون و 750 ألف موضع من مواضع الرواة، من خلال قاعدة بيانات شاملة للرواة تحتوي على تراجم لما يقرب من 19,000 راو، مع نسبتها إلى مصادر ترجمتها، بإمكانيات مذهلة يتفرد بها هذا البرنامج، مثل: بناء الأسانيد وعرض أحاديثها، والفوائد العلمية المتعلقة بكل راو، وعلاقات الرواة بعضهم ببعض ونتائجها، والتصنيفات الخاصة بالراوي، وغير ذلك.
ربط ما يزيد على 261,000 حديث ربطا موضوعيا، بشجرة موضوعات تزيد عناوينها على 19,000 عنوان، لخدمة الباحثين الراغبين في الوصول إلى الأحاديث بدلالة الموضوعات المرتبطة بها.
إضافة تطبيقات علل السند (إرسال – تدليس - اختلاط) على سند الحديث، وذلك لما يزيد على 181.000 سند.
عرض خدمة المتون المجمعة لما يزيد على 16.600 متن مجمع مستخلصة من 19.000 مجموعة تخريج.
المصدر : المكتبة الوقفية جزاهم الله خيرا

تاريخ النشر
1440/2/9 هـ
عدد القراء
782
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: