المكتبة » مختـارات مكتبة المشكاة

عنوان الكتاب
فن التأليف للكتاب و للخطبة وللمادة التدريبية
وصف الكتاب

قال المؤلف :هذه هي مادة فن التأليف للكتاب و للخطبة وللمادة التدريبية وهي ملخص لطريقة الدكتور المعلم المدرب المبدع شيخي/ طارق بن محمد السويدان -حفظه الله ورعاه وأطال لنا في عمره- وهي تحتوي على 19 خطوة متقنة للتأليف وقد نقلتها لكم من خلال متابعتي لإصداره المرئي المسجل لدورة التدريب والتدريس الإبداعي ، ودورة فن الإلقاء الرائع ، وقد ذكرها الدكتور وشرحها في الدورتين وقيدتها ودرستها ورجعت إلى كتابه الإبداعي " التدريب والتدريس الإبداعي" وكتابه الرائع " فن الإلقاء الرائع" ووجدت فيهما من سمو المحتوى والحذق في التأليف والسلاسة في الأسلوب والجمال في العرض ما ينجذب له عقل كل قارئ ومستفيد ومتخصص منصف، ناهيك عن أناقة الكتب وحسن تصميمها وإبداع منظميها ورفعة أذواقهم ، وهذا ينطبق على كتبه وإصداراته الأخرى..
ورأيت أن ألخص الطريقة وأعرضها على كل راغب في العلم والفائدة وكذلك من يرغب في التأليف والكتابة والتحضير..
وكلي أمل في أن أوفق لعرضها بشكل يوصلها لنيل حقها من الفهم لدى معالي أذهانكم.. فما أصبت فمن الله وما أخطأت فمن نفسي والشيطان ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ...
كما أرجو من الله أن يسهم هذا العمل في رفع درجة الإتقان لتحضير الكتب والخطب والمواد التدريبية والتعليمية والدعوية لديكم، مما يسهم في رفعة شأن الإسلام والنهوض بالمسلمين للقيام بواجبهم على الوجه الأكمل الأجمل..
نفع الله بهذا الملخص يوم الدين كل من -مؤلفه ومعدّه وقارئه والمستفيد منه- يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..

تاريخ النشر
1428/1/28 هـ
عدد القراء
15723
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: