المكتبة » التربيــــــــــــــــة والسلوك

عنوان الكتاب
مفاتيح إنجاز الأهداف
وصف الكتاب

قال المؤلف :
هذه خلاصة تجارب وخبرات عملية في موضوع تمس الحاجة إليه وخاصة في هذا العصر الذي تطورت فيه الآليات وكثرت فيه التبعات، وتقاربت الثقافات، فصار لزاما على كل شخص يريد استثمار حياته بشكل أفضل أن يبحث عما يساعده على ذلك.
وقد كثرت المؤلفات في هذا الباب كثرة ملفتة للانتباه بعد أن كانت شبه مفقودة – قبل خمس وعشرين عاما تقريبا – فقد كنت أبحث عن كتب في الإدارة الشخصية الذاتية (تطوير الذات ) فلا أجد إلا كتبا تتحدث عن إدارة المؤسسات والشركات.
وقد كنت منذ ذلك الحين أتابع ما يصدر، وأقرأ وأكتب وأسجل وأقيد ما أراه مفيدا في الموضوع، وقد مررت بتجارب متعددة بعضها ينجح وبعضها يفشل، وبعضها ينجح في وقت دون آخر، وهكذا تراكمت الخبرات وتعددت التجارب إلى أن خرجت في هذا البحث المتواضع، والذي أحسب أنه موجه إلى القارئ المسلم، ويناسب البيئة الإسلامية، ولعله يكون مغنيا عن كتابات غير المسلمين الذين لا يتفقون معنا في كثير من المبادئ والمفاهيم.
وتأتي صعوبة الإدارة الذاتية للأهداف والمواعيد أنها مهارة عملية تحتاج إلى رياضة وتدريب، وتختلف أيضا عن الإدارة المكتبية في أنها لا مكتب لها، وتشمل الأربع وعشرين ساعة فلا تعرف دواما، ومع أطراف وجهات متعددة ومتباينة ثقافيا واجتماعيا.
هذا البحث عبارة عن إشارات ولم شتات لأفكار هذا الموضوع ابتعدت فيه عن الاستطراد، وآثرت فيه الإيجاز من أجل تسهيل فهم مادته واختصار الوقت اللازم لاستيعابها، وخاصة في هذا الزمان الذي كثرت فيه المشاغل وضاقت فيه الأوقات وثقلت القراءة على كثير من الناس، وصار المتلقي يبحث عن المعلومة من أقرب طريق.

تاريخ النشر
1431/6/24 هـ
عدد القراء
11114
روابط التحميل


التعليقات:

- احمد
اريد هذاالكتاب.
2022-3-27م.
- احمد
اريد هذاالكتاب.
2022-3-27م.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: