المكتبة » كتب التفســــــــــــــير

عنوان الكتاب
تفسير حدائق الروح والريحان في روابي علوم القرآن - دار طوق النجاة
وصف الكتاب

كتاب حافل بمختلف الفنون، جامع لغرر الشروح والمتون؛ إنه تفسير فريد من نوعه، متين في أسلوبه، قوي في معارفه، جمع فنوناً شتى، واصطفى من تفسيرات السلف أجلَها وأدقها، وجرى في ميدان الاستطراد، عارضاً أسباب النزول في استيعاب، واستخلص من نصوص التنزيل الحكيم أحكامها، وأظهر ما يتعلق بقراءاتها، وأماط اللثام عن إعرابها، ولا سيما مشكل الإعراب منها، وعرج على التصريف، وتحدث عن البلاغة وإعجاز القرآن... إلى غير ذلك من المباحث المتعلقة بالآيات البينات.
ولئن كان هذا المفسر القدير قد أتحف المكتبة الإسلامية - خصوصاً مكتبة التفسير - بهذا المرجع الهام، والموسوعة العلمية الشرعية.. فقد صدق أهل العلم حين قالوا: "كم ترك الأول للآخر".
وحسبك أنه قد استغرق مؤلفه فيه زهاء ثلاثين سنة، ووقع في ثلاثة وثلاثين مجلداً، فكان هذا التفسير العظيم بحق ...
أضخم موسوعة تفسيرية زفها إلينا هذا العصر. وأجمع مادة تفسيرية قيدت الأوابد، وهيمنت على الشوارد , فهي روض أنف، ومرجع متقن، وعلوم عدة معروضة في كتاب واحد.
باختصار: إنه تسعة كتب في كتاب واحد: ستجد فيه المناسبة، أسباب النزول، التفسير، الإعراب، القراءات، البلاغة، التصريف، مفردات اللغة، الأحكام. وستجد شرح الآية في موضع واحد.. بل في مجلد واحد لتسعة مواضيع مختلفة، وهي ميزة انفرد بها هذا الكتاب.
المحقق: هاشم محمد علي بن حسين مهدي
حالة الفهرسة: مفهرس على العناوين الرئيسية
الناشر: دار طوق النجاة
الطبعة : الأولى 1421ه - 2001م
عدد المجلدات: 33
الحجم (بالميجا): 333
نبذة عن الكتاب: - في النسخة القديمة سقط في الصفحات، فأصلحنا الخلل وفهرسنا الكتاب على السور، ثم أعدنا رفعه بعد التصويبات.

تاريخ النشر
1431/9/26 هـ
عدد القراء
18150
روابط التحميل


التعليقات:

- نعيم سلمان
الرابط لا يعمل.
2019-6-28م.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: