المكتبة » الحـــــــديث وكُتب السُّنَّة

عنوان الكتاب
سنن النسائي الكبرى - ت البنداري و كسروي - دار الكتب العلمية
وصف الكتاب

ألف النسائي كتاب السنن الكبرى، وجمع فيه الصحيح، والحسن، وما يقاربه، ثم اختصره في كتاب سماه المجتبى من السنن (السنن الصغرى) ورتبه على الموضوعات، والأبواب الفقهية. قال بعض العلماء: إن درجة كتاب النسائي بعد الصحيحين؛ لأنها أقل السنن ضعيفًا. وانتقد ابن الجوزي عليها عشرة أحاديث وليس حكمه مسلمًا به، ففيها الصحيح، والضعيف، والحسن، والضعيف فيها قليل.
قام بتحقيق الكتاب من مخطوطاته الدكتور عبد الغفار سليمان عبد الغفار البنداري وشاء الله تعالي أن يخرجه الي الوجود مُقَاَبلا مُحَقَّقا مطبوعا حيث وفق للقيام بنسخه ومقابلته علي عدة مخطوطات كما هو مبين في اول الجزء الأول علي النحو الموصوف هناك ثم أثبَت الاختلافات بين النسخ وقام بتحقيق الأحاديث المهمة في بعض الأبواب كما في كتاب الطلاق مثلا ورقمه بتسلسل واحد في الكتب والأبواب والأحاديث كما فصل ذلك بالمقدمة وخلاف ذلك كثيرا كما هو ثابت في المقدمة للكتاب الأصلي وقامت دار الكتب العلمية لصاحبها الأستاذ محمد بيضون حيث قام بجهد كبير في طباعة هذا الكتاب واخراجه الي النور من العدم بتوفيق الواحد القدير
الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
الطبعة الأولى ، 1411 - 1991
تحقيق : د.عبد الغفار سليمان البنداري , سيد كسروي حسن
عدد الأجزاء : 6

تاريخ النشر
1424/08/22 هـ
عدد القراء
41778
روابط التحميل


التعليقات:

إدارة الموقع
جاري البحث عن بقية الكتاب.
- احمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وتقديري للاخوة الاكارم ، بارك الله فيكم ، لكن المجلد يحتوي علي المجلد الاول الي المجلد الرابع والاجزاء الخامس والسادس لسن فيه ، ارجوا مراجعة ذلك وجعلها الله في ميزان حسناتكم ووفقكم لما يحب ويرضي.
إدارة الموقع
تم تعديل الرابط.
- احمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر جهود الاخوة القائمين علي هذا الموقع المبارك ، كما اُعلم الاخوة الكرام ان الكتاب بصيغة بي دي اف غير متوفر عند التحميل وعند الضغط عليه يأتي بصيغة ورد ارجوا منكم المراجعة والاصلاح جزاكم الله خير الجزاء لاني احتاج كثيرا الي هذه الطبعة .. وفقكم الله لمرضاته.
- عطية عبد الحميد
بارك الله فيكم.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: