المكتبة » الحـــــــديث وكُتب السُّنَّة

عنوان الكتاب
غاية الإحكام في آحاديث الأحكام - ط دار الكتب العلمية
وصف الكتاب

الكتاب الذي بين أيدينا يجمع بين السنة وفقهها، فيقدم الأحاديث ضمن باب واحد، مبيناً الفقه الذي فيها، غائصاً في معانيها غوص المبلّغ الفقيه، مخرجاً بعد ذلك درر الفقه ولآلئه التي نراها بأعيننا، ويرينا كيف يفصل اللؤلؤ عن صدفه، ويميز جمانه عن دانه وكبيره عن صغيره، ثم يدخله في عقد يأخذ الألباب.
ونظراً لأهمية هذا الكتاب فقد جرى تحقيقه حيث عمد المحقق إلى ضبط النص بحيث لا تبقى هناك عبارة غامضة أو غير مفهومة كما قام بتخريج الأحاديث وضبط الأعلام، ممهداً للكتاب بتمهيد في أحاديث الأحكام ومعرضاً بصاحبه (الإمام الطبري) وبمنهجه في كتابه هذا. والإمام الطبري هو الشيخ الإمام المحدث الفقيه الزاهد محب الدين أبو جعفر الطبري المكي الشافعي، إمام الحجاز في عصره أحمد بن عبد الله بن محمد بن أبي بكر وهكذا حيث يعود بنسبه إلى محمد بن علي بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب، كانت ولادته سنةنسبه إلى محمد بن علي بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب، كانت ولادته سنة 615هـ ووفاته سنة 694هـ.
نشأ الإمام الطبري في بيت علم وشرف وحسب ورياسة. حفظ القرآن الكريم صغيراً وسمع ممن حوله ومن العلماء مبادئ العلم. فكان واسع العلم لذا جاءت مؤلفاته شاملة في جميع العلوم فقد عكف الإمام الطبري على التأليف والتنقيح والاختصار والشرح حتى زادت مؤلفاته على المائة، كما قال كثير ممن ترجم له، وكانت في الحديث والفقه والتفسير والتاريخ وفي غيرها من العلوم
الناشر : دار الكتب العلمية
تحقيق : د. حمزة أحمد الزين

تاريخ النشر
1436/1/22 هـ
عدد القراء
3574
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: