الاستشارات » جديد الاستشارات

مخطوبة منذ 9 اشهر خطبة تقليدية لشاب وتحس أنه لا يرغب بها الزواج مشروع العمر .. وأهم نقطة محورية يرتكز عليها استشراف المستقبل لهذه العلاقة .. هي نقطة : الاختيار .
‏والدة زوجي تصر على السكن معنا وانا وزوجي نرفض ذلك فما الحل؟ أجمل الرّزق وألذُّه وأمتعه .. ماكان سببه بركة البرِّ بالوالدة .
استشارة عاجلة في موضوع الزواج من معدد الزواج سنة المرسلين ، وهو من العبادات العظيمة والشعائر الجليلة التي عظّمها الله تعالى واشعر بتعظيمها . . وفيه من العبوديات ما لا يمكن أن يكون إلاّ به كحسن التبعّل للزوج ، والأمومة ورعاية الأبناء ونحو ذلك . .
تزوج عليها بأخرى وأهملها بطريقة غير لائقة فماذا تفعل ثقي تماماً أخيّة .. ان قدر الله لك خير ورحمة . . ومن تمام استشعار هذه الخيرية والرحمة صبرك وتصبّرك . وثقي بأن ما بدأ بـ ( نزوة ) ينتهي بظرف ( غفوة ) !
كيفية اختيار الزوج الصالح وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . . وشكر الله لك سؤالك وبارك فيك . . لعلك أخيّة تجدين على الروابط التالية ما يفيدك : للشباب : http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=41948 للفتيات : http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=31441
لديهم شُـحّ عاطفي في البيت بداية لابد أن ندرك أننا عندما نطلب حلاًّ لمشكلة لابد أن يكون عندنا الإرادة القويّة في بذل كل سبب ممكن .. ولا تكفي الأمنيات لتغيير أي واقع !
هل أقبل الزواج برجل ثمانيني وأنا مطلّقة في عمر الثلاثين فحينما نأسر مشاعرنا . . وطموحنا بالماضي . . حينها نكون قد حكمنا على أنفسنا بالسجن بلا حديد !
كيف أعالج الغضب ؟ الغضب - في عمومه - من الأخلاق التي ينفخها الشيطان يؤذي بها ابن آدم . .
استقمت على شرع الله وما زال البعض يعيّـرني بالماضي لا تربطي بين الماضي والحاضر .. إلاّ بالقدر الذي يدفعك إلى المزيد والثبات على العمل ..
ماذا أفعل لو كنت الوحيدة الملتزمة في العائلة ؟ الاستقامة تعني دعوة الناس إلى الخير وتحبيبهم إلى الاستقامة والقرب من الله ..