الاستشارات » جديد الاستشارات

يعاني من وسواس قهري ويطلب النصيحة تأكّد تماماً أن الله تعالى يحب منك مراغمة الشيطان ، ولا يحب من عبده أن ينقاد لوسوسة الشيطان سيما في أمور العبادة .
حساسيتي أوصلتني إلى محاولة الانتحار عندما نعاني من مشكلة ينبغي أن نعي ايضا مسؤوليتنا تجاه حلها ، وأنه لا يمكن أن يتغيّر الحال ما لم نقم نحن بخطوات عمليّة للحل والتغيير . .
يقول : يود السكن مع والديه لكن زوجته ترفض ثل هذاالأمر وما دام أن السكن واسع ، وفيه نوع من الخصوصيّة ، ولايوجد في السكن غير والديك .. فالأمر يحتاج منك إلى أن تقنعها بطريقة هادئة أفضل من فرض الأمر عليها بالقوة .
تريد كتب تقرأها تنفعها في حياتها الاجتماعية لا كتاب أعظم من كتابالله تعالى .. والذي قال الله فيه : " ما فرّطنا في الكتاب من شيء "
هل كثرة التقرب إلى الزوج والحرص عليه تنفر الرجل من زوجته ؟ نحن أمة تتربّى من ( الوحي ) ويصوغ شخصيتها ( وحي السماء ) وبغضّ النظر عن التعليق على كل نقطة ذُكرت في السؤال . .
يعاني من عجلة في التصرف وخوف من المشاكل ويطلب توجيه بالنسبة لمواجهة المشكلات ... فينبغي أن يمتلئ يقيناً بقول النبي صلى الله عليه وسلم : " واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لم يضرّوك إلاّ بشيء قد كتبه الله عليه ، وان اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلاّ بشيء قد كتبه الله لك رفعت القلام وجفّت الصحف "
تقول:زوجي عصبي وبخيل يكره المرح والتغيير لطلاق لن يكون خالياً من المشاكل . .
تقول: هل يعتبر عملنا قطيعة للرحم ؟ فالنصيحة لك ولهذه الأخت ولأقربائها: أن يراقبوا الله تعالى في سلوكهم، وان لا يتخذوا أي قرار في شأن أمرهم إلاّ وهم يعلمون ويسألون هل هو مما يحبه الله أو مما يبغضه.
تسأل : كيف أقنع زوجي أن يصلي في المسجد لا تيأسي من نصحه ومساعدته لكن بحكمة وهدوء ، فالقصد هو أن تحبّبي إليه شهود الجماعة لا أن تدينيه بما يفعل .
يسأل عن الطريقة المناسبة للبحث عن زوجة صالحة يمكنك التواصل مع إمام مسجد الحي وتخبره برغبتك أو التواصل مع المراكز والجمعيات الأهلية والخيرية التي يكون من أنشطتها الدلالة على الزواج .