الاستشارات » جديد الاستشارات

ما هي أسباب الكذب عند الأطفال ؟ وما العلاج ؟ الطفل صفحة بيضاء . . ليس عنده أي مخزون ثقافي يؤثّر على سلوكه إلاّ بقدر ما يُغرس فيه من الثقافة سوءا بطريقة معلومات او بطريقة قدوة وممارسة أو بطريقة تجربة وخبرة .
تمرُّ بي لحظات أشعر فيها بالموت البعد عن الله عز وجل يجلب الهم للانسان و يعمي قلبة و يشتت بصيرته و يسد عليه كل باب و تتحول سعادته الى شقاء
معنى الرقابة الذاتية و أن الله يرى و يسمع عند الأطفال أمّا الرقابة الذاتية فالمقصود منها هو غرس مجموعة من القيم التي تدفع الطفل على أن يراقب سلوكه ( ذاتيّاً ) من غير أن يكون دافع لاسلوك هو رقابة الاخرين له
ابنه في الصف السادس ويعاني من التبول اللا إرادي من الأهمية بمكان أن تدرك وتدرك ( زوجتك ) أهمية عامل الاستقرار التعاطفي بين الزوجين أمام الأبناء . .
أخي المراهِق بذيء اللسان ولا يشغل وقته بالمفيد فكيف السبيل إلى إصلاحه ؟ سلوك الطفل في مثل هذا العمر إنما هو نتاج ما تعوّد عليه في المراحل العمريّة السابقة ..
أخي يدخن ويعصي والدتي فكيف نتعامل معه ؟ بعض الأسر يشكّل عليهم واقعهم ( المتديّن ) نوعاً من الضغط النفسي والشّعوري
كي يُتصرَّف مع طفل في الرابِعة يكشِف عورات الصغيرات ويمسّها ؟ الأطفال .. صفحة بيضاء .. سلوكياتهم تصرفاتهم سيما في مثل هذاالعمر ( 4 ) سنوات هي تصرفات مدفوعة بالتجربة ..
كيف يتعامل الوالدان أصحاب الشخصية القيادية مع ابنهما إذا كان له شخصية قيادية ؟ الشخصيّة القياديّة لا تعني ( التسلّط ) ولا تعني عدم الالتزام بالأدب والمبادئ والقيم . .
زوجها يهاتِف امرأة فواجهتْه وبلّغتْ أهلها ؟! من ( الغفلة ) أن لا تتبع الزوجة المستور من زوجها ! والزوجة متى ما كانت ( غافلة ) لا تتبع عورة زوجها
تغير سلوك ولدها ويقوم بخنقها وتهديدها من الأهميّة بمكان معرفة من هم أصدقاؤه ... فإن كانوا طيبين فيمكن اصلاحه من خلال أصحابه .