المكتبة » قضايا الأمة الإسلامية

عنوان الكتاب
الطريق الى القدس «1/3»
وصف الكتاب

في وسط هذه الظلمة الدامسة ، وفي لجه أمواج البحار المتلاطمة ، حيث تأسد الباطل الصهيوني مجتثا جزءا عزيزا غاليا من ديار الإسلام ، وهي فلسطين الحبيبة ، منذ اكثر من سبعين سنة ، يلوح أمل خافت يأتي من بعيد ، لا يراه إلا المبصرون ، ولا يشعر به إلا الهداة الربانيون ، ثم هذا الأمل مع ضغط أحداث الواقع ومرارتها وعنفها ، يزدهر نجمًا في بدايات ظهوره ، ونبتًا يزدان بجماله في بدايات شبوبه ، إن هذا الأمل في غد قريب منير مشرق للإسلام وأهله : لهو زاد المسلم ومعونته - شعورا وهمًا - لتجاوز عقبات الطريق ، ليصل إلى مراده المنشود ، وهو مطلوب دينه وإرضاء ربه ..
لكن ماهي قصه فلسطين منذ العصور القديمة حتى الآن ، وهل نكبتها كانت على يد أبنائها وبسببهم ، أم إن هناك مخططات إقليمية وعالميك استغلت واقع المسلمين لتنفذ إلى سويداء بلادهم نهبا واحتلالا ، ولأهلها وطردا ، ومن ثم يسهل تهويدها ؟ ما الأدوار المعينة لإنجاح الصهاينة لتسيد فلسطين ؟ ثم لتسيد المنطقة ؟ وما الواجب الشرعي المناسب لأمه الإسلام ازراء هذه الاحداث ؟
هناك عصف هائل من أسئلة الواقع المر أجابت عنها هذه الدراسة التي عكف الباحث عليها لأكثر من خمس سنوات ، منقرًا في مئات المصادر ، منتهجاً منهجيه علمية صارمة للوصول إلى الحقائق وتحليلها ، راجيا من وراء ذلك وجه الله ثم نصيحة الأمة المحمدية المباركة . فاللهم تقبل.
الناشر: دار طابة للنشر والترجمة
الطبعة : الأولى 1441ه - 2019م
عدد المجلدات :3
عدد الصفحات :1169
تصوير : مكتبة مشكاة الإسلامية

تاريخ النشر
1444/5/6 هـ
عدد القراء
751
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: