المكتبة » بحوث ومسائل علميـــّة ( 3 )

عنوان الكتاب
نسمات من أم القرى
وصف الكتاب

قال المؤلف:
أتقدم بهذه الدروس المتواضعة ضمن سلسة دروس المسجد - وسيلة لإعادة الأمة إلى كتاب ربها وعوناً على التدبر والـتأمل ، وعظة لها بما ينبغي عليها تجاه القرآن العظيم من قراءته وحفظه وتدبره و العمل به وتوجيه الناس وتذكيرهم به .
وإنني لأرجو أن تكون هذه المواعظ تسهيلاً وتقريباً لقضية التدبر الكبرى التي أهملها كثير من الناس ، فقَلَّ العمل ، وهان الانتفاع والثواب ، وتوالت المحن وفاتت الأمة الحياة الطيبة ، وغدت بمعزلٍ عن كتاب ربهــا لا تحيا مواعظة ورسائله وأحكامه ! لكأن القرآن ليس لها ، بل لأمة سواها والله المستعان!!
هذه الدروس كُتبت ، و المؤمن يتأمل الهوة الوسيعة بين الأمة والقرآن ، وما حلَّ بالمسلمين من هوان وتمزقٍ وانحطاط ، و لا سبيل لخلاصها إلا بالعودة إلى القرآن علماً وعملاً واسترشاداً ، فالأمة المسلمة في أمسّ الحاجة إلى تحكيم القرآن في حياتها ، وتنزيله في واقعها ، ليعود لها مجدها وسيادتها وحضارتها ، إذ إن القرآن قوة عظمى متوهجة ، من طبعها الإيقاظ والإحياء ، وتعميق جذور الإيمان ، وبث روح الحماس والعمل تجاه المقروء و المحفوظ ، ومن طبيعتها غلبة الأعداء والأدواء ، واجتثاث نفوذ الأباطيل والتحديات ، وكسر هامة كل صنم وكافر يصدّ عن سبيل الله تعالى، لمن قرأه حق قراءته.

تاريخ النشر
1433/2/1 هـ
عدد القراء
4584
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: